• Tuesday 19 October 2021
  • 2021/10/19 00:08:32
{اقتصادية:الفرات نيوز} اعرب المستشار الاقتصادي والمالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، عن استغرابه من توقعات صندوق النقد الدولي بشأن قلة الاقبال على الطاقة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال صالح {للفرات نيوز} ان "توقعات البنك الدولي بشأن قلة الاقبال على الطاقة {غريبة}، انما الخوف الحقيقي من تسارع الدول النفطية الى عرض منتج اكثر الى السوق وبالتالي نصل الى التخمة".
واضاف "بلدان أوبك بلاس ملتزمة بالكميات واذا ما ازدادت أسعار النفط هذا يعني الوصول الى امتلاء العرض ويكون انتاجا كبيرا، وبالتالي تحصل هشاشة في الطلب وتخمة في العروض".
واكد صالح "الحاجة الى مشاورات مستمرة في أوبك بلاس وكذلك استمرار التشاور والتباحث مع الدول المنتجة والا كلما ارتفعت الأسعار الى هذا الحصل تتولد رغبة في اغراق السوق".
والمح المستشار الاقتصادي والمالي لرئيس الوزراء الى "انفراجة من حيث انحسار الوباء وزيادة الطلب ضمن الاقتصاد العالمي، وهذا ما يصير قلق صندوق النفط الدولي".
يشار الى ان كبيرة خبراء الاقتصاد في صندوق النقد الدولي غيتا غوبينات، رجحت أن تحافظ أسعار الطاقة على ارتفاعها المسجل في الأيام الأخيرة قبل أن تتراجع مطلع العام المقبل.
وقالت إنه بينما ستكون أسعار الطاقة "مرتفعة" في الأشهر القليلة المقبلة، "نتوقع أن تتراجع بحلول أواخر الربع الأول من العام المقبل ومع دخول الربع الثاني".
وبينت "سنكون في موقع أفضل بعد مرور شهور الشتاء. نتوقع أن تتراجع بحلول أواخر الربع الأول من العام المقبل ومع دخول الربع الثاني".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة