• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 18:38:50
{اقتصادية: الفرات نيوز} أكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، الاستقرار النسبي لأسعار الذهب في العراق بفعل قيمة الدينار.

وقال صالح لوكالة {الفرات نيوز} ان "ما يحدد اسعار الذهب اليوم هي بورصات الذهب العالمية، علما ان ثبات سعر صرف الدينار العراقي الرسمي الى الدولار يضفي استقراراً نسبياً على اسعار الذهب".
ونوه الى ان "قيمة الذهب  تتعرض الى دورة اصول الذهب العالمية الذي يشكل المتغير الاساس لسعر الذهب على النطاق العالمي، سواء بالصعود أم بالنزول".
والتقطت أسعار الذهب الأنفاس اليوم الاثنين بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية التي جاءت على خلفية تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة وتصريحات من الفدرالي الأميركي، في حين يترقب  المتعاملون تقرير التضخم بالولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات جديدة على الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2177.24 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:02 بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2183.90 دولار.
              
وسجل الذهب مستوى غير مسبوق عند 2194.99 دولار لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة، بعد بيانات أظهرت تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.
 ويبلغ سعر بيع الغرام في الأسواق المحلية ببغداد اليوم الاثنين 460 الف دينار.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة