• Monday 21 October 2024
  • 2024/10/21 01:23:26
{بغداد: الفرات نيوز} قال عضو لجنة خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، اللواء سعد معن، ان قرار فرض حظر التجوال الذي أتخذ كإجراء احترازي لمواجهة المرض "قابل للمراجعة".

وذكر معن في برنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم "نحتاج الى الثقافة العامة في الاحتراز من تفشي كورونا ومنها التجمعات البشرية ومجالس العزاء" مبينا ان "قرار حظر التجوال هو لقطع سلسلة انتشار المرض".
واوضح ان "الحظر يبدأ في الساعة 11 مساءً ليل غد الثلاثاء وينتهي في الساعة 11 مساءً من ليل الأثنين المقبل وستنفذه قيادة عمليات بغداد" مؤكدا ان "الحظر قابل للمراجعة من قبل خلية الأزمة".
وتابع "ندائنا لكل من يحب عائلته ووطنه ونفسه اتباع ارشادات الصحة كاجراءات ميدانية والشرطة المجتمعية منذ أيام تثقف المواطنين في الشارع".
وحذر معن التجار وأصحاب المحال من التلاعب بالاسعار واحتكار البضائع والسلع وساتغلال الظرف الراهن.
وقال ان "القرار رقم 365 لعام 1990 لا زال ساريا وعقوبته 15 سنة لمتلاعبي الاسعار" مبينا ان "فرقنا بدأت بالتجوال لمتابعة اسعار السلع والبضائع ولا تهاون مع اي استغلال للوضع الراهن".
وشدد معن "لن تكون هناك مشكلة في توفير البضائع والخضر والفواكه ولا يوجد مبرر للتهافت على الاسواق وتخزين السلع والتسابق على الشراء لان كل المواد الغذائية ستبقى متوفرة وكل عجلات بيع الغاز والوقود ستبقى متجولة".
وأشا الى ان "شرطة النجدة منتشرة في عموم مناطق ومدن البلاد فضلا عن دوريات جوالة" لافتا الى ان "يوم غد تبدأ عملية مكافحة الجراد في محافظات الديوانية والمثنى وأطراف ذي قار وليس من المنطق تعفير فيروس كورونا".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة