• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 14:11:31
{محلية: الفرات نيوز} كشفت وزارة الصحة، عن توصياتها التي رفعتها للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام تعزيز الصحة في الوزارة هيثم العبيدي لوكالة {الفرات نيوز} :"هنالك اجتماع اسبوعي نرفع به توصيات للجنة العليا تتضمن رؤية وتوصيات الصحة تخص الموقف الوبائي والتلقيحي".
وأضاف "تضمنت التوصيات الإلتزام بالاجراءات الوقائية وكارت اللقاح رغم انها مستمرة لكن تم تخفيف القيود بشأنها في الوقت السابق".
وبين العبيدي ان "توصيات وزارة الصحة الإلتزام بالإجراءات الوقائية ولا توجد قيود بحركة المواطنين ولكن هناك قيود على اللقاح والاجراءات الوقائية".
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء، أعلنت اليوم الأحد، ان اللجنة العليا للصحة والسلامة تعد الموظف غير الملقح ضد كورونا غائباً بدون راتب.
ولفتت الى ان "الفقرة (7) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (16 لسنة 2021) الواردة ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء، المتعلقة بالإجراءات الوقائية للحد من فايروس كورونا، نصت على عدم السماح بمراجعة المواطنين للوزارات والدوائر ذات الطبيعة المكتظة بالمراجعين والتجمعات البشرية الكبيرة، كـ (دائرة التقاعد، ومديريات المرور، ومديريات الجوازات، ومديريات الأحوال المدنية والجنسية وغيرها)".
واضافت ان "الفقرة تضمنت ايضا عدم السماح لموظفي هذه الدوائر بالدوام في حال عدم وجود ما يثبت خلوه من مرض كورونا بنتيجة فحص سالب بـ (PCR) قد أجري خلال أسبوع، أو عدم وجود ما يثبت تلقيه لقاح كورونا وتتحمل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، مسؤولية تطبيق هذه الإجراءات ومتابعة منسوبيها، وعد الموظف المخالف غائباً بدون راتب".
 
رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة