• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 11:17:07
{محلية: الفرات نيوز} كشفت مفوضية الانتخابات، عن مصير بقاء مليونين و700 الف بطاقة بايومترية غير مستلمة حتى الآن.

وقال عضو الدائرة الاعلامية للمفوضية عماد جميل لوكالة {الفرات نيوز} :"هنالك ما يقارب مليونين و700 الف بطاقة بايومترية لم يتم تسليمها حتى الآن لأصحابها وسبب تواجدها في مراكز التسجيل رغم قرب الانتخابات كوننا سيرنا فرقاً جوالة لدوائر ووزارات الدولة وعندما حدث موظفينا للموظفين والمراجعين لم يكن لديهم علم بموعد صدور هذه البطاقة ومكان تسليمها".

وكشف جميل انه "من الغد الخميس سنبدأ بخطة اعلامية في تبليغ أصحاب هذه البطاقات بمراجعة أقرب مركز تسجيل وفي حال عدم العثور عليها يمكن سؤال المركز نفسه بإبلاغه عن مكان تسليمها".

ولفت الى ان "بعض المواطنين غيروا أماكن سكناهم بالتحول الى منطقة أخرى ولا زالوا يتصورون بان بطاقاتهم البايومترية ستصدر من مركز التسجيل في محل سكناه الحالي ولكن هي موجودة في محل سكنه السابق".

وبين جميل ان "المفوضية ستسير فرقاً جوالة وتعطي الأمر أهمية أكثر مع قرب موعد الانتخابات، كما نتابع أرقام هواتف أصحاب هذه البطاقات ونتصل بهم وإبلاغهم باستلامها ولكن المشكلة ان هناك عزوف عن استلامها".

وشدد :"من المستحيل تواجد هذه البطاقات في مراكز الاقتراع لإستبعاد أي شبهات وفي حال عدم استلامها سنجمعها من مراكز التسجيل قبل 48 ساعة من يوم الانتخابات للخلاص من هذه المشكلة".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة