• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 03:55:21
{رياضية: الفرات نيوز} حقق المنتخب العراقي العديد من المكاسب، وذلك عقب فوزه على منتخب إندونيسيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا.

وجاءت المباراة ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027، بالمملكة العربية السعودية.

ايمن حسين و"رقم قياسي جديد"

نجح أيمن حسين في التقدم للأمام أكثر نحو قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب العراقي، وذلك بعد هدفه اليوم في شباك إندونيسيا، ليرفع رصيده إلى 26 هدفاً في 75 مباراة دولية خاضها، ليتخطى به رزاق فرحان صاحب الـ25 هدف.

ويتبقى له هدفاً واحداً على التساوي مع عماد محمد صاحب المركز الخامس برصيد 27 هدفاً.

يذكر أن حسين سعيد لاعب المنتخب العراقي السابق هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للمنتخب الوطني برصيد 78 هدفاً.

هدف على جاسم

على الجانب الآخر نجح علي جاسم في إحراز هدفه الأول مع أسود الرافدين المنتخب الأول، الذي جاء في الدقيقة 88 من المباراة، حتى ليصبح من اللاعبين القلائل الذين نجحوا في التسجيل مع المنتخبات الثلاثة، الأول، الأولمبي، ومنتخب الشباب.

وكان علي جاسم قد شارك في بداية الشوط الثاني من المباراة، ونجح في تغيير مسارها بعد أن تسبب في ركلتي جزاء للمنتخب العراقي، وأحرز هدفاً.

البديل يوسف الامين
ومن ضمن اللاعبين الذين ساهموا في فوز المنتخب العراقي، هو اللاعب يوسف الأمين الذي حل بديلاً في بداية الشوط الثاني، وذلك بعدما تسبب في حالة طرد على لاعب المنتخب الإندونيسي في الدقيقة 59.

اخبار ذات الصلة