• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 02:40:27
{سياسة:الفرات نيوز} اكد النائب عن تحالف الفتح، علي تركي، بحث الاطار التنسيقي عن رئيس وزراء قوي، ووصفه تعطيل تشكيل الحكومة بـ"اللعبة الخطرة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال تركي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة :"اليوم كسياسيين لدينا نسبة بسيطة ممن يقرأ الاحداث ويتنبأ بنتائجها لطول الخبرة، اما الاعم الاغلب منهم اصبحوا من رواد تويتر او فيس، وينبغي على بعض سياسيين عدم وضع العصا في عجلة العملية السياسية".
واضاف "كل التوقعات تشير ان هناك تفاهم حقيقي من جانب الكرد وسيخرجون بمرشح واحد ومن يمتنع من حضور الجلسة يتحمل مسؤولية تعطيل مصالح الشعب والفوضى".
وتابع تركي "التفاهمات لفترة طويلة اجراء طبيعي ولن نبقى تحت بند المساومات"، عاداً دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لثلاة الجمعة "اعتيادية وقد تكون عفوية وليست واجبة علينا الحضور".
وبين ان "انسحاب الكتلة الصدرية لم يكن بسبب تعطل الاطار وانما جاء بعدم قناعة وجدية اطراف التحالف الثلاثي بالمضي في مشروع الاغلبية"، واصفاً تعطيل تشكيل الحكومة بـ"اللعبة الخطرة التي لا تصب في مصلحة المواطن".
واشار تركي الى "التوجه لتشكيل الحكومة والوفد الكردي الذي جاء الى بغداد فيه نوع من الاعتدال ويحاور من منطلق العقلانية بالمضي في تشكيل الحكومة، ونحن ننتظر تفاهم البيت الكردي وموضوع برهم صالح متروك لاختيار النواب". 
  ونوه الى "ما يقارب 25 الف ارهابي في سجون العراق وكل ارهابي يصرف عليه 20 دولار يومياً مما يثقل كاهل موازنة الدولة وعليه ضرورة تفعيل احكام الاعدام بحق الارهابيين".
وختم تركي "لم نطرح بعد اي شخصية لرئاسة الوزراء وسنبحث على رئيس وزراء قوي، وما يمضي على الاطار يمضي على بقية الاحزاب السياسية حتى بالملف النفطي". 
 

 

اخبار ذات الصلة