• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 17:42:40
{سياسة:الفرات نيوز} كشف النائب عن تحالف الفتح، معين الكاظمي، مساء الاحد، عن تشكيل 3 لجان من قبل الاطار التنسيقي للتفاوض مع الكدر والسنة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الكاظمي {للفرات نيوز} انه :"في ظل الحوار الجاري بين الكتلة السياسية داخل الاطار التسنيقي هناك اجتماعاات مستمرة نتج عنها تشكيل بلجان متعددة للحوار مع الكرد والسنة واخرى تتكلف بصياغة البرنامج الحكومي ووضع الافكار التي من شانها الخوض في غمارها".
واضاف "كما وضع الاطار معايير اختيار رئيس الوزراء وهناك مباحثات تجري حاليا في البيت الكردي من المتوقع بعد عطلة العيد تكون هناك مفاجات بخصوص توافق الحزبين الكرديين وربما يكون مرشح تسوية وفي كل الاحوال هناك خيار اخير بمرشحين واختياره واحد لرئاسة الجمهورية في مجلس النواب".
وتابع الكاظمي "الاطار يحث طرفي البيت الكردي الى ضرورة التوصل لقناعات مشتركة وتقدير لمصلحة البلد والظروف الحالية"، مستدركاً "علاقة الاطار بالاتحاد الوطني تقديراً لموقفه كما لديه علاقات جيدة مع الديمقراطي".
وختم بالقول "البرنامج الحكومي القادم خدمي ويتطلب ضم الابداع والمشاريع الاستراتيجية"، مؤكداً "الكتل السياسية داخل الاطار جادة بمراجعة جميع الخطط السابقة والتركزي على الجانب الاقتصادي وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي والتعيين في دوائر الدولة".

 

اخبار ذات الصلة