• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 19:23:45
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى ناهدة الدايني انسحابها من تحالف المدن المحررة ومن المشروع العربي الذي يقوده السياسي ورجل الاعمال خميس الخنجر.

وقالت الدايني في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "سأبقى نائب مستقل في البرلمان دون الانضمام او حسابي على اي كتلة سياسية وسابقى نائباً أمثل العراقيين واهلي في ديالى ونائب مستقل عن محافظة ديالى".
واضافت الدايني "سأوضح اسباب الانسحاب والتي كانت من بداية دخولي للمشروع قسم منها يخص منهج المشروع واستحقاق ديالى وقسم اخر وحدة القرار داخل الكتلة.
وتابعت ان:  المشروع العربي قد حصل على المركز الاول في انتخابات ٢٠١٨ وبعدد ٣ نواب ولولا الوضع الامني كان قد حصل على اكثر من ذلك.
واكدت الدايني انها "واجهت في هذه الدورة ضغوطًا كبيرة حرمتها من تحقيق أهداف ناخبيها بسبب الصراعات بين الزعامات السنية وقادة الكتل وانعكس هذا الصراع على النواب وتقديمهم الخدمات ومواقفهم داخل محافظاتهم.
وعاهدت اهلها في ديالى انها ستبقى على العهد معهم وستقدم كل ما تستطيع من خلال الفترة المتبقية لمجلس النواب العراقي.
يذكر ان ناهدة الدايني وهي نائبة للمرة الثالثة, فازت في الدورة الثانية, والثالثة فازت بالمركز الاول على كل الكتل السياسية وكانت ضمن أربع نساء حققن مقاعد خارج الكوتا بواقع ٢٩ الف صوت.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة