• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:28:31
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت نقابة الأكاديميين، رفضها لمحاولات عودة وزراء في الحكومة المستقيلة في الكابينة الوزارية الجديدة.

وذكر بيان للنقابة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "التزاما برسالتها الأكاديمية وتمسكا بالمعايير الوطنية والأخلاقية والمهنية الحاكمة التي يواجه بها العراقيون الشرفاء الظرف المتداعي صحيا واقتصاديا وسياسيا فإن نقابة الأكاديميين العراقيين ترفض محاولات عودة بعض الوزراء في الحكومة المستقيلة التي سجلت فشلا ذريعا في إدارة الدولة".
وأعربت النقابة عن "قلقها البالغ من مؤشرات تشكيل الوزارة المرتقبة التي تحاصرها رغبات خاصة وتهافت نفعي على إدامة الاستحواذ على الوزارات ولاسيما التعليم العالي والبحث العلمي التي تعثرت في رسم وتنفيذ السياسات التعليمية المطلوبة واستأثرت بقرارات مرتجلة وسجل عليها المراقبون توزيع مفاصلها المهمة على وفق حسابات أثارت لغطا كبيرا في الأوساط الجامعية".
ودعت نقابة الأكاديميين "رئيس الوزراء المكلف {مصطفى الكاظمي} ومجلس النواب الى إيلاء هذا الملف إهتماما كبيرا يمنع انتكاسة مشروع الإصلاح ويطوق مخططات التحاصص والإملاءات ويحول دون تحقيق أهدافها ويعيد الثقة بالمؤسسة الجامعية التي تمثل رصيدا وطنيا زاخرا بالطاقات والكفاءات المشهود لها عراقيا وعربيا وعالميا".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة