• Wednesday 9 October 2024
  • 2024/10/09 02:22:32
{أمنية:الفرات نيوز} في تطور سريع وصادم اذهلت القدرات العسكرية والتكتيكية للمقاومة اللبنانية العالم بتوجيهها ضربات موجعة لاسرائيل واخرها رشقة صواريخ في حيفا مادفع  المستوطنين الى هجرة كبيرة وصلت الى إخلاء مايقرب 100 متسطونة ونزوح أكثر من 300 ألف إسرائيلي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأعلن الاعلام الحربي بحزب الله، في بيان تنفيذه 3194 عملية ضد مواقع وأهداف إسرائيلية منذ 8 تشرين الاول الماضي حتى اليوم، مادفعت إلى إخلاء 100مستوطنة ونزوح أكثر من 300 ألف إسرائيلي.
وبهذا الصدد قال جليل خلف الخبير الامني {فريق ركن متقاعد}، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"الكيان الصهيوني يمتلك قوة كبيرة وتطور تكنولوجي بالمقابل محور المقاومة تتسلح بالعقدية وهي من تتغلب، وخطاب نائب الامين العام لحزب الله الشيخ قاسم نعيم كان مطمئناً جدا بستمرا المقاومة رغم استشهاء قائدها السيد حسن نصر الله وارتفاع العزيمة في ساحة المعركة".
واضاف، ان "العدو لديه 6 فرق على جبهة لبنان وزج بخيرة قطعاته في المعركة مع حزب الله المتمكن من القتال، وعملية مسك الارض في بلدة مارون الرأس بيد حزب الله والعدو الصهيوني لم يستطع الى اللحظة التقدم سوى امتار بسيطة وتم قتل عدد كبير من الجيش الاسرائيلي ومن ضمنهم ضباط".
 وعلى ذكر المقاومة، اوضح خلف، ان "المقاومة اللبنانية ستهزم العدو، وحزب الله تنظيم متماسك ويعتمد استراتيجية عسكرية دقيقة في المواجهات البرية، كما انه حتى اللحظة يسير بنفس التخطيط الذي كان باشراف الشهيد السيد حسن نصر الله باستهداف مقرارات اسرائليلة؛ لكن هناك تعتيم اسرائيلي على الخسائر".
وتابع "حزب الله يمتلك اسلحة متطورة لم يستخدمها حتى الان ومحور المقاومة اذهل العالم بضرباته الموجعة واسرائيل تشهد حملة هجرة كبيرة للمستوطنين من الاراضي المحتلة"، مردفاً "المقاومة اطلقت الصواريخ على حيفا وهي قريبة من قطعات الجيش الصهيوني وهذا يعد تطور كبير ونوعي".
 وبحسب تصريح الخبير الامني ، انه "لو تجرا الكيان الصهيوني وضرب ايران سوف تمحيه فقوة الردع التي تمتلكها الجمهورية الاسلامية لا يضاهيها اي شيء، وصواريخ ايران المتطورة جعلت الكيان في حيرة من الرد المقابل".
واختتم تصريحه بـ"حقيقة اغتيال قادة حزب الله نتيجة خيانة كبرى مع التكنولوجيا المتطورة"، عاداً استيراد اجهزة بيجر من دول غربية "خطأ فادح"، ومصير السيد هاشم صفي الدين لم يتضح لدينا حتى اللحظة". 

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة