• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 03:22:42
{اقتصادية: الفرات نيوز} اعلنت وزارة النفط، الأربعاء، عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي ، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

واشارت الإحصائية بحسب بيان للوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إلى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت  (91) مليونا و(655) الفا و (930) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة ( 3) مليون  و( 004) الفا و( 309 ) برميلا".

وأضافت، أن "معدل الكميات اليومية بلغت (3) مليون و(054) الف برميل في اليوم، وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من  (69 ) دولاراً".
ونوهت الوزارة، بحسب البيان، "وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية والصحافة بان تسعيرة النفط الخام، التي يتم تسويقها من قبل "سومو" .. بنوعياتها ومواصفاتها هي تسعيرة شهرية وليست يومية ، وليست لها علاقة بالمتغيرات اليومية للسوق النفطية العالمية ، وغير قابلة للاجتهاد من قبل بعض الافراد او المواقع الالكترونية  بخصوص ارتفاع وانخفاض اسعار النفط العراقية  والاعلان عن ارقام غير دقيقة بحسب ارتفاع وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية ، مما يتسبب ذلك في تشويه الحقائق والمعلومات عن ذلك".

Hazem 

اخبار ذات الصلة