• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 10:18:42
{أقتصادية:الفرات نيوز} ترأست وزير المالية طيف سامي، اليوم الأثنين، إجتماعاً موسعاً لمتابعة فقرات تنفيذ البرنامج الوزاري المقدم من قبل فريق البرنامج الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وبحضور وكيل الوزارة والمدراء العامين فيها .

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وناقش الإجتماع، بحسب بيان الوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، اهداف الخطة المالية الفصلية لعام ٢٠٢٣ ، والفقرات الأساسية التي تنطوي على تطوير الاقتصاد وضبط التدفقات النقدية والخدمات في مختلف القطاعات، بما يحقق الأهداف الأساسية التي تضمنها المنهاج الوزاري في الجانب المالي والإقتصادي .

كما تابع الإجتماع دراسة أهم متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي وفق رؤية للاعوام (2023-2025) ، التي تتعلق بالخطط الاستثمارية وأبواب الإنفاق وتعظيم جانب الايرادات خارج القطاع النفطي ، وغيرها من الرؤى المنسجمة مع معايير النهوض بالاقتصاد الوطني .

وبينت وزيرة المالية "امتلاك العراق لمستلزمات الاقتصاد القوي"، مؤكدةً ان "وزارة المالية تسير بخطى ثابتة نحو تطبيق أمثل للاهداف الإقتصادية خلال المرحلة القادمة، والمتجسدة بتعزيز فرص جذب الاستثمار والنهوض بمشاريع البنى التحتية وتصحيح مسار السياسة المالية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة ، فضلا عن تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين العراق ومختلف المؤسسات المالية العالمية الداعمة لترسيخ نظام مالي وإقتصادي متوازن ومستدام".
 

اخبار ذات الصلة