• Thursday 30 May 2024
  • 2024/05/30 16:11:07
{محلية:الفرات نيوز} أفصح وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، اليوم الاثنين، عن أهمية المشاريع الجديدة ضمن حزمة فك الاختناقات الأولى في بغداد ؛ كونها ستخفف الضغط عن عدد من مناطق العاصمة، فيما أكد قرب إطلاق مشروعين جديدين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال ريكاني، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن :"المشاريع الجديدة التي أطلقها رئيس الوزراء الأربعاء الماضي تكتسب أهمية بالغة بتخفيف الضغط المروري عن مناطق المنصور والعلاوي والزعفرانية والطوبجي والشالجية".

وأضاف، أن "واحداً من هذه المشاريع الثلاثة ، هو جسر غزة وهو أول جسر ينفذ في العاصمة بغداد منذ عام 2003، ويربط منطقة الزعفرانية عبر شارع الشركات بسريع (الدورة - يوسفية) ، وعبره يرتبط بالخط السريع ، ومن ثم يرتبط بالخطوط السريعة الموجودة داخل مدينة بغداد".

وأوضح ريكاني، أن "منطقة الزعفرانية تمتاز بالكثافة السكانية العالية ، ولا يوجد لديها منفذ يرتبط ببقية مناطق بغداد ، عدا المنفذ الذي يمر عبر تقاطع الزيوت أو طريق معسكر الرشيد القديم؛ لكن الآن ستفتح محاور جديدة لمرور المواطنين ، فضلا عن أن جسر غزة ينفع أيضاً بنقل الحمولات التي تأتي من شمال العراق والجنوب ، عن طريق القناة والسريع".

وبين، أن "المشروع الثاني الذي أطلق أخيرا يبدأ من ساحة الطلائع في منطقة شارع حيفا ، التي هي امتداد إلى جسر باب المعظم ، مروراً بمقبرة الشيخ معروف إلى طريق مطار المثنى ، ومن ثم إلى منطقة المنصور ، اما المشروع الثالث فمن أهدافه تطوير ساحتي الطوبجي والشالجية ، ورفع الإشارات الضوئية ؛ لتكون الحركة انسيابية بشكل حر ومستقيم عبر هذه التقاطعات".

اخبار ذات الصلة