• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 05:26:07
{بغداد: الفرات نيوز} دعا وزير التجارة محمد هاشم العاني، الاحد، خلية الأزمة لمواجهة فيروس كورونا لتحويل معرض بغداد الدولي الى مستشفى ميداني لإيواء المصابين بالفيروس، فيما تابع مع محافظ نينوى نجم الجبوري توزيع حصص مواد غذائية إضافية للعوائل المتضررة من السيول .

وذكر بيان للوزارة ان "وزير التجارة محمد هاشم العاني دعا في اتصال هاتفي مع وزير الصحة و رئيس خلية الازمة الى استخدام قاعات معرض بغداد الدولي كمستشفى ميداني والاستفادة من مباني الاسواق المركزية لايواء المصابين بفيروس كورونا عند الحاجة وتهيئتها لمتطلبات الحجر الصحي".
واضاف البيان ان "شركات الوزارة مستمرة بتجهيز المطاحن بالحبوب خلال ايام الحظر والاستمرار بتوزيع المفردات الغذائية على المواطنيين"، مشيراً الى "التنسيق مع الداخلية لتسيير فرق جوالة لمراقبة التلاعب بالاسعار في السوق المحلية واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة".
وتابع البيان ان "وزير التجارة اجرى اتصالاً مع محافظ نينوى نجم الجبوري للاطلاع على الوضع الغذائي للعوائل التي تضررت نتيجة الامطار والسيول وووجه بتجهيزها بالمفردات الغذائية بشكل عاجل والمباشرة بتوزيع حصص اضافية من المواد الغذائية الى العوائل التي تعرضت للسيول والامطار في مناطق الموصل".
وأوضح البيان ان "الوزير خول محافظ نينوى صلاحية اصدار التعليمات الى الدوائر التجارية والتعامل بشكل عاجل لمساعدة العوائل التي تضررت نتيجة الامطار والسيول".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة