• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 09:36:53
{محلية:الفرات نيوز} أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، حرص الحكومة والوزارة على النهوض بالصناعة النفطية ، والعمل على زيادة الانتاج النفطي والغازي ، والايرادات المالية المتحققة من خلال دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية وزيادة الطاقات التصديرية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عبد الغني خلال إستضافته في مؤتمر السفراء السابع ان :"البرنامج الحكومي أكد على اهمية إستثمار الغاز المصاحب والحر لتعزيز الانتاج الوطني لدعم قطاع الطاقة"، مبيناً "دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية من خلال الاعلان عن جولة التراخيص الخامسة "الملحق " والسادسة".

واضاف "مجموعة عقود مشروع الجنوب المتكامل مع شركة توتال أنرجي ، تعد أضافة مهمة للصناعة النفطية والغازية والبنى التحتية والطاقة المتجددة، ودعم مشاريع زيادة الطاقات التصديرية من المنفذ الجنوب".

وتابع عبد الغني "تم تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية بإضافة كمية  "350" الف برميل باليوم، وتأهيل ميناء "العمية" في الجنوب  لاضافة كمية "500"  الف برميل كطاقة تصديرية".

واشار الى "تفعيل عقد مشروع إضافة عوامة أحادية جديدة بهدف اضافة كمية 900 الف برميل طاقة تصديرية جديدة من المنفذ الجنوبي، كما تم تحقيق زيادة في الايرادات النفطية دعماً للموازنة المالية، كما حققنا زيادة في زيادة الطاقات التكريرية".

وبين عبد الفني "تفعيل دور العراق في "أوبك بلس "والعمل مع الدول المنتجة على إستقرار الاسواق العالمية، والعمل على تعزيز وزيادة افاق التعاون مع دول الجوار والمنطقة والعالم".

 

اخبار ذات الصلة