• Thursday 10 October 2024
  • 2024/10/10 21:18:54
{محلية: الفرات نيوز} افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، خط السكك الحديدية (بغداد ـ الرمادي) بعد تأهيله بالكامل من قبل كوادر الشركة العامة لسكك حديد العراق، وذلك بعد توقف دام 20 عاماً نتيجة الأعمال الإرهابية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة النقل تلقته {الفرات نيوز}، أن "الوزير وصل إلى محافظة الأنبار على رأس وفد وزاري رفيع، وكان في استقباله  المحافظ وعدد من أعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين المحليين".

وأضاف البيان أن "السعداوي وصل إلى مركز المحافظة عبر الخط السككي، إيذاناً بإعادة تشغيل هذا الخط الحيوي والمهم لخدمة المواطنين".

وفي كلمة له خلال الافتتاح، أشاد السعداوي بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الفنية والهندسية، مؤكداً أن "الوزارة ماضية في خطتها لتأهيل جميع الخطوط السككية المتوقفة عن الخدمة".

كما أكد على "استمرار التعاون مع الحكومة المحلية لضمان تطوير قطاع النقل في المحافظة".

من جهته، ثمّن محافظ الأنبار محمد نوري الكربولي جهود الوزير قائلاً: "نشيد باهتمام وزارة النقل بمشاريع المحافظة، وندعو إلى مواصلة الجهود لتطوير مشاريع النقل الجماعي".

وأضاف: "الحكومة المحلية مستعدة لدعم أي مبادرات من الوزارة تخص قطاع النقل".

كما دعا رئيس مجلس المحافظة عمر مشعان دبوس إلى "توسيع خطط الإعمار لتشمل المرائب العامة في المحافظة، وضرورة إعادة تأهيل البنية التحتية للنقل بما يخدم أبناء الأقضية والنواحي".

وأشار البيان إلى أن "الوزير وجه بالإسراع في تشغيل خط (الأنبار ـ القائم) والعمل على تشغيل خطوط النقل الجماعي في الأيام المقبلة"، مشيراً إلى أن "الوزارة تقترب من افتتاح خط (بغداد ـ القائم) خلال العام الحالي".

وختم البيان بالإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والحكومة المحلية "لدراسة احتياجات المحافظة في مجال النقل وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين".

 

اخبار ذات الصلة