• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 23:32:21
{محلية:الفرات نيوز} أعلن مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب في العراق حيدر نوري الكرعاوي، اليوم الأربعاء، عن وصول باخرة محملة بـ40 ألف طن من القمح الروسي إلى العراق ، فيما لفت إلى إن باخرة ثانية تحمل ذات الكمية ستصل الموانيء العراقية خلال نحو أسبوعين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الكرعاوي في تصريح صحفي، "قبل 3 أيام وصلت باخرة تحمل 40 ألف طن من القمح الروسي إلى العراق ، حاليا الباخرة تحت الفحص وغدا سيتم إطلاقها للمطاحن الأهلية في العراق لغرض إنتاج الطحين الصفر (الدقيق ) .
وأضاف "هناك باخرة ثانية ستصل العراق تحمل ذات الكمية بحدود 15 يوما"، وأكد "توريد القمح من روسيا مستمر طالما القمح بهكذا نوعيات جيدة".
وكان الكرعاوي قد توقع في 10 أيلول / سبتمبر الجاري، أن يقوم العراق باستيراد نحو 150 ألف طن إلى 200 ألف طن من القمح من روسيا شهريا.
وقال الكرعاوي "لدينا تواصل كبير مع التجار الروس في هذا الموضوع وأيضا سيكون هناك تواصل مع الحكومة الروسية خلال الفترة القادمة ".
وبين "هناك تعاون كبير ومفتوح دون توقف، ونتوقع في الأشهر القادمة بعد أن يتم إنتاج الطحين الصفر (الدقيق) داخل العراق أن تكون هناك كميات أكبر بكثير ومن الممكن أن نصل إلى 150 أو 200 ألف طن في الشهر الواحد".
وتابع أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد وصول 80 ألف طن من القمح الروسي إلى العراق عبر باخرتين تم التعاقد عليها مؤخرا".
 

 

اخبار ذات الصلة