• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 15:16:02
{دولية: الفرات نيوز} قالت مصادر وقادة من مقاتلي المعارضة السورية، اليوم الاثنين إن الجيش السوري والفصائل المسلحة التي تدعمه نقل قوات إلى منطقة صحراوية قرب حدوده مع العراق والأردن.
وأضافوا أن معلومات المخابرات المتوافرة لديهم أظهرت تحرك مئات من الجنود السوريين بدبابات ومعدات ثقيلة إلى بلدة السبع بيار في منطقة صحراوية قليلة السكان.
وشعر الجيش السوري بقلق نتيجة انتصارات حققها الجيش السوري الحر على داعش على مدى شهرين مما سمح لمقاتليه بالسيطرة على مساحة شاسعة من الأراضي القليلة السكان الممتدة من بلدة بير القصاب الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا جنوب شرقي دمشق على الطريق إلى الحدود مع العراق والأردن.
وتقول مصادر ان خطة النظام السوري هي الوصول إلى الحدود العراقية السورية وقطع الطريق على تقدم الجيش السوري الحر بشكل أكبر صوب الشمال الشرقي ضد معاقل داعش هناك بعد فقدهم الأراضي في البادية.
وقصفت الطائرات الحكومية السورية مواقع مقاتلي المعارضة قرب الحدود مع الأردن والعراق يوم الثلاثاء الماضي، وفي الأيام القليلة الماضية صعدت أيضا عمليات المراقبة في البادية وقامت بقصف مواقع مقاتلي المعارضة في بلدة بير القصاب.
ويتزامن هذا التحرك للجيش السوري مع إنطلاق عمليات الأسبوع الماضي للحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش، لتحرير ناحية القيروان وقضاء البعاج اقصى غرب محافظة نينوى والمحاذية للحدود العراقية - السورية بالاضافة الى بدء عمليات تفتيش واسعة أمس في المناطق الغربية بمحافظة الانبار والمحاذيتين مع سورية والاردن.انتهى

اخبار ذات الصلة