• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 13:06:32
{دولية:الفرات نيوز} اعلن رئيس هيئة الاشراف علي الانتخابات الثانية عشرة للرئاسة الايرانية في خارج الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن قشقاوي بان هذه الانتخابات ستجري في 310 مراكز اقتراع في 102 دولة في العالم.
وقال قشقاوي في تصريح صحفي حول عدد صناديق الاقتراع في الدول الاخري، هنالك 55 صندوق اقتراع في اميركا و 21 في الامارات العربية المتحدة و 22 في العراق و 12 في بريطانيا.
واضاف، انه " نظرا لان المشاورات حول اجراء انتخابات الرئاسة الايرانية في كندا لم تصل الي نتيجة فقد تقرر وضع عدد من صناديق الاقتراع بمناطق في الحدود الاميركية الكندية ليتمكن الرعايا الايرانيون المقيمون في كندا من الادلاء باصواتهم".
واوضح مساعد الخارجية الايرانية للشؤون القنصلية والبرلمانية بان الانتخابات ستجري بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتي السادسة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة وبامكان السفراء والممثلين الدبلوماسيين الايرانيين تمديد الفترة حسب الحاجة.
يذكر ان الانتخابات الرئاسية الـ 12 في الجمهورية الاسلامية الايرانية ستنطلق صباح يوم غد الجمعة بمشاركة المرشحين الاربعة حسن روحاني وابراهيم رئيسي ومصطفي ميرسلسيم ومصطفي هاشمي طبا.
وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية ستجري انتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية البرلمانية.انتهى

اخبار ذات الصلة