• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 08:51:04
{دولية: الفرات نيوز} قال موظفون في قصر بكنغهام إن العائلة الملكية البريطانية ستغادر الجناح الأمامي الشهير للقصر الواقع في العاصمة لندن في وقت لاحق هذا العام بسبب مشروع ترميم يتكلف ملايين الجنيهات الاسترلينية.
وسيترك أفراد العائلة الملكية الجناح الشرقي للقصر الذي يشكل الواجهة الرئيسية للمبنى ويضم الشرفة التي تطل منها الملكة إليزابيث وأفراد الأسرة في المناسبات المهمة وذلك لإجراء أعمال ملحة لتغيير الأسلاك الكهربائية ونظام التدفئة.
قصر باكنغهام، هو المقر الرسمي لملوك بريطانيا. يقع في لندن، ويعتبر مكاناً لجل الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لٱنعقاد العديد من الإجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية.
يعتبر القصر مزار جذب سياحي ونقطة محورية للشعب البريطاني في لحظات الفرح والأزمات والمتاعب، من هناك أيضا تصدر جل التصريحات الصحفية التابعة لمكاتب الملكية.
يبلغ طول واجهة القصر 108 متراً ويبلغ عمقه 120 متراً {بما في ذلك الساحة المربعة المركزية} وارتفاعه 24 متراً، يوجد بالقصر 775 غرفة، تشتمل على 19 غرفة دولة, و52 غرفة ملكية وغرف للضيوف, و188 غرفة للموظفين, و92 مكتباً, و78 حماماً.
أكثر من 50 الف شخص يزورون القصر سنوياً كمدعوين إلى ولائم، أو وجبات الغداء أو العشاء، أو حفلات الاستقبال، أو احتفالات الحديقة الملكية.
بالنسبة لأولئك الذين يتلقون دعوة لقصر باكنغهام، الخطوة الأولى عبر العتبة تكون داخل القاعة الكبرى ثم صعود الدرج الرخامي المقوس في الدرج الكبير، لا يزال يتم وضع لوحات في الجدران، كما كان في عهد الملكة فيكتوريا.انتهى

اخبار ذات الصلة