• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 20:41:35

 
{بغداد:الفرات نيوز} اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد البزوني مسؤولين كبار في الدولة ومقربين جدا من الرئاسات الثلاث ببيع مناصب كبيرة وباسعار وصلت الى حدود المليون دولار.
وقال البزوني في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إننا" تفاجئنا عندما تابعنا ملفات الفساد ومافيها من بيع مناصب كبيرة في الدولة وباسعار وصلت الى مليون دولار وامام الجميع"، بالاضافة الى مارأيناه في ملفات الجيش حيث كانت هناك حالات مذهلة للفساد منها أن كل لواء في الجيش يضيف اسماء وهمية تصل الى 300 اسما عسكريا براتب {300- 400} الف دينار عراقي بالشهر".
واضاف  " رأينا ملفات فساد في اعمال الشركات والايفادات بالاتفاق بين الشركات ومسؤولين كبار جدا في الدولة ومقربين من الرئاسات الثلاث".

يذكر أن الفساد في العراق لم يكن وليد السنوات الأخيرة، لكنه تفاقم في السنوات الاخيرة ووجد الفاسدين وسراق المال العام والمرتشين أرضاً خصبة لنمو ورعاية هذه الظاهرة الخطيرة التي لا تهدد العراق فقط وإنما تهدد دول عديدة في العالم وقد عرف العراق خلال السنوات السبع الماضية تنامياً خطيراً في الفساد حتى وصل إلى مراتب متقدمة بين الدول الأكثر فساداً على مستوى العالم مما تسبب بخسائر ماديّة هائلة وصلت لمليارات الدولارات.

وبين البزوني أنه" من الصعب محاربة هذه الرؤوس الكبيرة في الدولة في ظل الخلافات السياسية القائمة ومبدأ التوافقات السياسية القائم على المحاصصة والطائفية".

واكد أن" هناك الكثير ممن يبحثون عن ملفات الفساد ومنها لجنة النزاهة لكن ليس لمحاربة الفساد بل لابتزاز هؤلاء الاشخاص  للحصول على مكاسب شخصية وليس الهدف معالجة الفساد".

يذكر أن سبب الفشل في مكافحة الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية العراقية،يعود إلى غياب الآليات النوعية والمؤثرة للمكافحة، وغياب الإرادة السياسية عند بعض الأطراف.انتهى1.م

اخبار ذات الصلة