• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 12:33:45
{اربيل : الفرات نيوز} هدد قيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني، باللجوء الى كافة الخيارات المتاحة  في حال لم يتم اطلاق سراح المعتقلين لدى حكومة اقليم كردستان.
وقال حما سعيد، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} "سنلجأ الى كافة الخيارات المتاحة لنا من بينها الانسحاب من ائتلاف القوى الكردستانية في حال اصر الحزبان الحاكما {الاتحاد الوطني، والحزب الديمقراطي الكردستاني} على عدم اطلاق سراح المعتقلين من الاتحاد الاسلامي"، مشيرا الى انه تم اطلاق خمسة من المعتقلين قبل ثلاثة ايام ، وتبقى 15 منهم.
واكد سعيد، انه "سبق وان طالبنا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، بأطلاق سراح المعتقلين وتهدئة الوضع المرعب في منطقة باهدان وعدم مطاردة اعضاء الاتحاد "، مضيفا ان "هذه المطالب كانت شروطنا الاساسية للجلوس على طاولة المباحثات ، وكل القوانين الدولية والعرفية والاجتماعية تؤكد ان من يريد تهدئة وضع ما عليه ان يزيل المسببات له".
وشهدت مؤخرا محافظات دهوك اضطرابات كبيرة عندما أتم احراق محالا لبيع الخمور ومراكز للتدليك، وقيام آخرين بحرق مقرين لحزب الاتحاد الاسلامي وتبادل على إثرها الأخير والديمقراطي الكردستاني الاتهامات بشان الأحداث.
وعن انسحاب نائبين من ائتلاف القوى الكردستانية احتجاجا على احداث الاقليم الاخيرة ومارافقته من اعتقالات ، قال القيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني، ان "انسحاب بابكر حما صديق، واسامة زميل، هو تصرف شخصي ولايمثلنا".
وفشل اجتماع كان من المقرر عقده في وقت سابق بين حزبي الاتحاد الاسلامي الكردستاني المعارض والديمقراطي الكردستاي بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني بسبب تخلف وفد الاتحاد الاسلامي عن الحضور لعدم تنفيذ شروطهم المتمثلة باطلاق سراح معتقليهم قبل الشروع في عقد الاجتماع . انتهى36.

اخبار ذات الصلة