• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 14:37:52
{دولية: الفرات نيوز} اعلنت شركة ھواوي الصینیة الیوم الخمیس انھا اتخذت إجراءات قانونیة ضد قرار لجنة الاتصالات الفیدرالیة الامریكیة {اف سي سي} بوقف عمل الشركة في الولایات المتحدة.
وقال كبیر المسؤولین القانونیین في الشركة سونغ لیوبینغ في مؤتمر صحفي عقد بمدینة شنجن الصینیة ان الشركة قدمت صحیفة دعوى الى الدائرة الخامسة في محكمة الاستئناف الامریكیة تطلب فیھا إیقاف قرار لجنة الاتصالات الفیدرالیة الامریكیة بشأن منع الشركة من مزاولة نشاطھا بالولایات المتحدة.
وأضاف انه "لا یوجد أي أساس قانوني لقیام اللجنة الامریكیة بذلك" مؤكدا "فشلھا {أي اللجنة} في تقدیم أي ادلة تفید بأن شركة {ھواوي} تھدد الامن القومي الأمریكي.
وأوضح لیوبینغ ان "الحظر كان لھ دوافع سیاسیة" مؤكدا استعداد {ھواوي} للتعاون مع الحكومة الأمریكیة في ھذا الشأن. من جانبھ أكد نائب رئیس الاتصالات المؤسسیة لشركة {ھواوي} كارل سونغ في المؤتمر ذاتھ ان الحظر التجاري لأعمال الشركة سیلحق اضرارا أیضا بالشركات الامریكیة وسیؤثر على الوظائف في الولایات المتحدة.
وأشار سونغ في ھذا السیاق الى التعاون الوثیق والطویل بین شركة {ھواوي} وعدد من شركات الاتصالات اللاسلكیة في الولایات المتحدة معتبرا ان حظر التعامل مع عملاق الاتصالات الصینیة یأتي في اطار معركة تجاریة واسعة النطاق بین الولایات المتحدة والصین.
وكانت لجنة الاتصالات الفیدرالیة الامریكیة حظرت اخیرا على شركات الاتصالات اللاسلكیة استخدام المعونات والدعم لشراء معدات من الشركات التي "تھدد الأمن القومي الأمریكي كشركتي {ھواوي} و{زید تي أي}". انتهى

اخبار ذات الصلة