• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 16:34:00

 
{بغداد:الفرات نيوز} اكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ حميد رشيد معلة الساعدي ان الوضع في العراق فيه مؤشرات كبيرة للتصعيد والتأزيم والمثيرة للقلق.
وقال الساعدي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد ان "المجلس الاعلى ورئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم دعونا منذ البداية الى وقف هذا التصعيد وضرورة عقد طاولة مستديرة ومستدامة وذلك من اجل ايجاد الحوارات اللازمة لنزع فتيل اي ازمة بما اسميناه نحن {التحديات لما بعد الانسحاب الامريكي}".
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد جدد دعوته قبل أسابيع الى عقد طاولة مستديرة لحل المشاكل العالقة بوجه العملية السياسية.
وقررت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي، خلال اجتماع لها امس الاول في منزل طارق الهاشمي تعليق حضورها في جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما اسمته التهميش والإقصاء.
واضاف الساعدي "كانت لدينا تحديات ماقبل الانسحاب الامريكي وتحديات مابعد الانسحاب الامريكي وكلها تستلزم ايجاد الية لمواجهة التحديات، وحلها حلا ايجابيا لما يعزز تطور وتدوير العملية السياسية في داخل العراق".
وكان النائب عن دولة القانون ياسين مجيد اعلن يوم امس أن "المالكي قدم طلبا لمجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك بعد وصف الاخير المالكي بالدكتاتور".

واوضح الساعدي ان "دعوة الطاولة المستديرة ستظل هي الدعوة المهمة لحل هذه الازمة"،مؤكدا ان" هذه الدعوة تتظافر مع شقيقاتها من الدعوات الاخرى واي جهد اخر من شانه حلحلة الوضع القائم".انتهى1.

اخبار ذات الصلة