• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:40:16

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} أكد النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري أن هناك الكثير من الجهات الارهاربية التي تحارب العمليات السياسية والدولة العراقية الجديدة وتستغل الازمات السياسية لقتل المواطنين المدنيين.
وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم السبت إن "الجهات التي تحارب العملية السياسية تستغل الأزمات التي تقع مابين الكتل السياسية وتحاول عبرها تعميق الهوة بين الشعب العراقي ومكوناته الرئيسية".
وكانت سلسلة تفجيرات وقعت صباح يوم الخمس استهدفت مناطق الكرادة والبياع وباب المعظم والشعب والمنصور والامين والعلاوي والدورة خلفت بحسب وزارة الصحة 57 شهيدا و 176 جريحا.
وأضاف الجبوري أن "هذه الجهات تعمل على استغلال الصراعات ما بين الكتل المتصارعة وتقف وراء العديد من التفجيرات التي يذهب ضحيتها أبناء الشعب العراقي الأبرياء".
وأشار الى أن "القوات الامنية العراقية غير جاهزة الان وهناك ضعف في الأجهزة الامنية وفشل كبير في وضع أستيراتيجية أمنية صحيحة لان الأستيراتيجية الموضوعة الان تعتمد على العدد وليس العدة والخبرة".
وأضاف أن "هناك نقصا في المعلومة الأستخباراتية الموضوعة ونسمع من القيادات اليوم والأجهزة الأمنية بأن المعلومة الاستخباراتية تتوفر لدى القوات الامنية قبل موعد الأنفجار ولكن ليس هناك ألية بالتعامل مع هذا التفجير والتعامل مع هذه المعلومة".
وتابع يقول "لانستطيع اتهام أحد الا بوجود وتوفر الدليل لكن تم القاء القبض على عدد من الأرهابين الذين قاموا بعدد من التفجيرات ونرجو انه من خلال هؤلاء الذيول ان نصل الى الخيوط الرئيسية والوصول الى العقول المدبرة لهذه الانفجارات"./انتهى1.

اخبار ذات الصلة