• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 03:51:47
{بغداد:الفرات نيوز} احيا المسيحيون اليوم الأحد في العراق ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام  من خلال إقامة الشعائر الدينية في كنائس بغداد والمحافظات الأخرى.
وحضر العديد من ابناء الديانة المسيحية الى مختلف الكنائس في بغداد وعدد من المحافظات وسط اتخاذ القوات الامنية اجراءات امنية مكثفة حول الكنائس خشية من تعرضها الى اعمال ارهابية .
وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في تصريح صحفي ان "القوات الامنية اتخذت سلسلة من الاجراءات الامنية عبر نشر قوات حول جميع الكنائس منذ ثلاثة ايام "، مؤكدا انه "ليس لدينا مخاوف من تكرار حادث كنيسة النجاة".
وقرر المسيحيون ان تقتصر اعياد الميلاد لهذه السنة على "الاحتفال الروحي" اي اقامة الشعائر الدينية فقط بسبب تزامن اعياد الميلاد مع شهر محرم الذي يعد موسما للاحزان عند غالبية الشعب العراقي.
يذكر ان المسيحيين في العالم يختلفون بشأن يوم ميلاد السيد المسيح عليه السلام اذ يرى المسيحيون الشرقيون الذين يقطنون البلدان العربية والشرق الاوسط وروسيا ان السيد المسيح ولد في 25 من شهر كانون الاول بينما يرى المسيحيين في البلدان الغربية انه ولد في يوم 24 من شهر كانون الاول . انتهى

اخبار ذات الصلة