• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:05:39


{بغداد : الفرات نيوز} دعا نائب عن القائمة العراقية جميع العرب في العراق من طائفتي السنة والشيعة ان لاينجروا وراء مايتمناه بعض السياسيين لتحقيق مآربهم الشخصية لتقسيم البلاد.
وقال عمر الجبوري في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد، نسخة منه "ادعو جميع العرب في العراق سنة وشيعة بمناسبة اعياد الميلاد المجيد والانسحاب الامريكي من البلد ان يحافظوا على مشتركاتهم وان لاينجروا وراء مآرب بعض السياسيين الشخصية او ربما تسلموا ثمنها من جهات اخرى لتقسيم العراق".
واضاف الجبوري، ان "تلك المشتركات ستبقى السد المنيع امام تيار التقسيم، فهذه المشتركات التي تجسدت بأنتمائهم الى القومية الواحدة وتمازج الارواح بين كلا المذهبين ، هذه العوامل هي من وقفت امام ماكنة الاحتلال العملاقة".
ودعا النائب عن العراقية الى "اليقظة والحذر وان لاتكون كراسي السلطة سببا لاشعال الطائفية التي يراهن بعض السياسيين عليها للدفاع عن مراكزهم"، مؤكدا "على الجميع من سياسيين وجماهير ان يحذروا من كراسي السلطة وامتيازاتها".
وتابع الجبوري في بيانه ان "الخالدين في ذاكرة التاريخ والشعوب هم الزعماء الذين تحلوا بالتضحية والايثار وحافظوا على وحدة بلدانهم، انما أولئك الذين حموا ودافعوا عن خنادق الطائفية سيذكرهم التاريخ بأسوأ الصفات".
وحذر النائب بقوله "اولئك الذين ليس لديهم هم سوى مراكزهم احذرهم من ان يكونوا سببا لخروج المظاهرات للدفاع عن تلك المراكز والتي ربما ستكون سببا لانقسام المجتمع طائفيا، وهو الخطر الاكبر على وحدة العرب بالتالي سيتعثر مشروع الوحدة الوطني الحافظ للعراق".انتهى.

اخبار ذات الصلة