• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 23:06:24
 
{كربلاء: الفرات نيوز}دعا ممثل المرجعية الدينية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى معالجة الفقر في العراق واعطاء هذا الملف اهمية كافية اسوة بالملفات السياسية والامنية.
وقال الكربلائي في خطبة الجمعة اليوم الجمعة إن " أبرز اسباب تفشي الظواهر السلبية في العراق كظاهرة بيع الاطفال وانتشار ظاهرة التدخين لدى الاطفال والتوجه نحو الوسائل الاعلامية التي تدعو الى الانحراف هو الفقر ".
واضاف إن" على الجهات المعنية تشخيص الظواهر السلبية في المجتمع ومعالجتها خصوصاً ظاهرة بيع الاطفال ، وان هذه المسؤولية لاتقع على الدولة فحسب بل على مؤسسات المجتمع المدني وجميع المواطنين".
وعبر الكربلائي عن اسفه " بعدم وجود اهتمام كافي بالجانب التربوي"، داعياً الاسرة التربوية والتعليمية في العراق الى "اعطاء اولوية للجانب التربوي والاخلاقي للطلبة".
وفي جانب آخر من خطبته أشار ممثل المرجعية في كربلاء الى " خطورة الامراض القاتلة المنتشرة في البلاد كالسرطان وامراض القلب وغيرها"، مؤكداً إن " القضاء على الفساد المالي والادراي في البلاد سيوفر الكثير من الاموال التي بدورها ستساعد الكثير من المرضى".
وعن الانسحاب الامريكي من العراق اوصى الكربلائي القوات الامنية العراقية "بالتنسيق المشترك فيما بينها قبيل الانسحاب الامريكي من البلاد بغية حفظ امن واستقرار البلاد ، وابعاد الخلافات والمشاحنات عنها لان ذلك سيعطي انطباعاً سيئاً عنها ويقلل من قيمتها امام الجهات التي تريد النيل من قدرات الاجهزة الامنية العراقية".انتهى

اخبار ذات الصلة