• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 22:36:22

{بغداد: الفرات نيوز} قال النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي إن الدور السياسي الذي يقوم به المجلس الاعلى في الساحة العراقية منذ 29 عاما الى يومنا هذا متحملا هموم أبناء الشعب العراقي دور كبير، لافتا إلى أن المجلس الاعلى كان المتصدي لهذه الهموم والمشاكل وكل مايخص الساحة العراقية.

وأكد الطرفي في حديثه مع وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد أن "المجلس الاعلى يحتل مكانة مميزة في نفوس العراقيين وهذه الميزة جاءت من القيادة والسياسة التي يتبعها السيد عمارالحكيم وهي سياسة وسيادة جديدة في المجلس الاعلى وبالتالي هو خط استيراتيجي واضح للمجلس الاعلى".

وكان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي قد أقام أول امس الجمعة احتفالية بمناسبة ذكرى مرور 29 على تأسيسه وخرجت الملايين من الجماهير للاحتفال بهذه المناسبة.

وقال الطرفي إن "التجمع الجماهيري أمس هو وقفة طبيعية ومميزة لأن المجلس الاعلى هو كوكب الشهداء الطاهر وأسرة آل الحكيم لم تفارق ذاكرة المواطن العراقي وبالتالي جميع اطيافه يعولون على قيادة المجلس الاعلى لأنها منطلق تغيري في كل مايحدث في العراق وهو الباني الحقيقي للعملية السياسية في العراق وهذا وفاء من المواطن العراقي".

وشدد بالقول "الايام المقبلة ستشهد حضورا متميزا وأستثنائيا للمجلس الاعلى بسبب الموقف الوسط الذي يتخذه المجلس بقيادة السيد عمار الحكيم".
والمجلس الأعلى له تاريخ طويل في مقاومة النظام الدكتاتوري السابق الذي أسقط في 2003، وساهم بعد هذا التاريخ مع شركاء آخرين في بناء عملية سياسية جديدة في العراق.

ويشغل تيار شهيد المحراب التابع للمجلس الأعلى 20 مقعدا في مجلس النواب من أصل 325، وشكل مع كتل أخرى منها دولة القانون وكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري ائتلافا موحدا باسم التحالف الوطني بعد الانتخابات النيابية التي جرت في آذار/مارس من العام الماضي.انتهى.
أنتهى1.م

اخبار ذات الصلة