• Tuesday 30 April 2024
  • 2024/04/30 22:26:17
{الديوانية: الفرات نيوز} أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الديوانية، عن رفع حالة التأهب الأمنية بعموم المحافظة على خلفية الأوضاع التي يشهدها البلد .


وقال رئيس اللجنة، خضير المياحي، لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس إن "المحافظة اتخذت إجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف للأجهزة الأمنية في عموم المحافظة والطرق والسيطرات الخارجية".

وأضاف إن "الأجهزة الأمنية لديها خطة وقوات احتياط مستعدة ومجهزة بأفضل الأسلحة والمعدات العسكرية، وقد تم رفع درجة التأهب الأمنية في عموم المحافظة على خلفية الأحداث الأمنية التي تشهدها البلاد ".

وأعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، أمس الأربعاء، عن تشكيل خلية أزمة برئاسة المحافظ ماجد النصراوي والأجهزة الأمنية من قيادة العمليات وحرس الحدود واللجنة الأمنية، ورفع حالة التأهب على حدود المحافظة والمطارات والسجون ومداخل المحافظة، على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد .

وتوجه قواتنا العسكرية الباسلة بالاشتراك مع سلاح الطيران الحربي اعنف ضرباتها لأوكار داعش الارهابية في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى لاستعادتها بعد سيطرة التكفيريين على مدن في تلك المحافظات.

وكانت التنظيمات الإرهابية والمجاميع المسلحة أحكمت الثلاثاء الماضي سيطرتها على مدينة الموصل بجانبيها الأيمن والأيسر وعاثت فيها وقتلت وخربت ودمرت الكثير من المواقع المهمة الامر الذي استدعى ان يعلن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي سيطرة داعش على المدينة وتقدمه باتجاه محافظة صلاح الدين، وعلى أثره اتخذت الحكومة المركزية موقفا وخرج مجلس الوزراء ببيان طالب فيه رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة طارئة وبحث إعلان حالة الطوارئ، وتزامنا مع ما تقدم أصدرت رئاسة البرلمان هي الأخرى بيانا دعت فيه إلى عقد جلسة نيابية طارئة الساعة الثانية عشر ظهر يوم الخميس المقبل لمناقشة إعلان حالة الطوارئ والطلب من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بيانا رسميا مع حضور رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي إلى الجلسة لبيان تفاصيل الموضوع وطلب إعلان حالة الطوارئ.انتهى23

اخبار ذات الصلة