• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 01:23:48
{دولية:الفرات نيوز} أکد الأمین العام لحزب الله السید حسن نصر الله، أن مشروع العصابات الإرهابیة التکفیریة المعروفة بـ{داعش} آیل إلی السقوط، معتبراً ان" لا بیئة حاضنة للتکفیریین فی لبنان"، مشیرًا إلی أن" {داعش} لا تستطیع أن تبني دولة علی أرض العراق".
وافادت صحيفة السفير اللبنانية اليوم ان" السيد نصر الله یری ان التجارب والحقائق تثبت ان عصابات {داعش} الارهابية لا تستطیع ان تبني علی أرض العراق دولة"، مشیرا الی انه" حتی الأخوة السنّة هناك لا یقبلون ان یحکمهم او یتحکم بهم هذا التنظیم".

ویبدي السید نصر الله تأثرا بتهجیر المسیحیین من الموصل، معربا عن" تعاطفه معهم"، ومشیرا الی ان" ملف وجودهم فی الشرق یشکل همّا اساسیا له"، مؤكدا انه" تابع شخصیا وضع المسیحیین فی معلولا وقارة فی سوریا، وکان حریصا علی مواکبة عودتهم الی بلداتهم وتقدیم کل مساعدة ممکنة فی هذا الاتجاه".

واقدمت عصابات داعش الارهابية بعد سيطرتها على مدينة الموصل وبعض المدن العراقية الاخرى على قتل المواطنين من الشبك والتركمان والصابئة والمسيحيين وتهجير الالاف من مناطقهم الى المحافظات العراقية الاخرى بالاضافة الى حرق منازلهم وسرقة اموالهم وفرض فتاوى تكفيرية واتاوات على المواطنين.

وطالب جميع المؤسسات القومية والدينية والانسانية بالتوحد ازاء تحقيق مطلبهم القومي بإقامة منطقة آمنة لهم ، مناشدا القوى الوطنية الحقيقية العمل معهم للحفاظ على هذا المكون الأصيل.انتهى

اخبار ذات الصلة