• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 02:16:56
 
{بغداد: الفرات نيوز}عرضت وزارة الداخلية اعترافات {22} شخصا منتمين الى حزب البعث المحظور متهمين بمحاولة قلب نظام الحكم في العراق.
وقال وكيل وزارة الداخلية عدنان الاسدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد ان" قوات وزارة الداخلية تمكنت من اعتقال اكثر من {600}من المنتمين الى حزب البعث المحظور بينهم ضباط وطيارون في النظام البائد بتهمة التامر لقلب نظام الحكم في العراق".
واضاف ان" حزب البعث المحظور قتل مئات الالاف من العراقيين في زمن النظام السابق ومازالت عناصره تقوم بعمليات القتل والترهيب وتريد الاستمرار بافعالها الاجرامية ".
واوضح الاسدي ان" عمليات الاعتقال الاخيرة لم تكن اعتباطية وانما جاءت وفق معلومات استخباراتية دقيقة بشان وجود زمر ارهابية بعثية تريد زعزعة الوضع واحداث اضطرابات امنية ". واشار الى ان" حزب البعث كتنظيم كان يقود الدولة قرابة الاربعين عاما ومن الصعب ان يترك الدولة وانه يعمل منذ عام 2004 على اعادة هيكلته ومن ثم قيامه بعمليات مسلحة للسيطرة على السلطة وقلب نظام الحكم ". وبشان جاهزية وزارة الداخلية بعد الانسحاب الامريكي نهاية العام الحالي قال الاسدي :" هناك لجنة زارت المحافظات ووزارتي الداخلية والدفاع واطلعت على جاهزية الوزارة واكدت ان الوزارة قادرة على مسك زمام الامور في عدد من المحافظات ". واكد :" ان الوزارة مستعدة وبكل امكانياتها على سد الثغرة بعد الانسحاب الامريكي وتحقيق الامن في البلاد".انتهى

اخبار ذات الصلة