• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 03:50:49
{دولية:الفرات نيوز} اكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إن الفاتيكان دعا جميع الجهات المسؤولة والعالم الإسلامي بالتنديد بشكل واضح ومن دون لبس بجرائم مايسمى بـ" دولة الخلافة الإسلامية في العراق والشام "{داعش} الارهابية، وارتكاب عناصرها من الإرهابيين لجرائم همجية في العراق.
وافادت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، اليوم الأربعاء إن" المجلس البابوي لحوار الأديان الذي يتولى رئاسته الكاردينال جان لوي توران ندد بالأعمال الإجرامية التي لا توصف لما يسمى بـ{الدولة الإسلامية} منها القيام بقطع الرؤوس، والصلب، وتعليق الجثث، في الأماكن العامة، وخطف النساء، والفتيات، وممارسة الختان، وفرض الجزية، واللجوء إلى العنف الفظيع بهدف الترهيب، وتدنيس، أماكن العبادة، وإزالة الصلبان، وغيرها من الرموز الدينية المسيحية".

وأضافت إن" وزارة الفاتيكان المكلفة بالحوار مع الأديان قالت إن{ كل هذه الممارسات جرائم في غاية الخطورة بحق البشرية، بل في حق الله الخالق لها، كما ذكر البابا فرنسيس مرارا}".

وأشار الإعلان إلى أن" الوضع مأساوي للمسيحيين والإيزيديين والأقليات الأخرى الدينية في العراق يستلزم اتخاذ موقف واضح وشجاع من قبل رجال الدين خصوصا المسلمين منهم والأشخاص المشاركين في حوار الأديان".

وتابع على" الجميع أن يدينوا بصوت واحد ومن دون لبس هذه الجرائم وأن ينددوا بالتذرع بالدين لتبريرها".

وختم على" مر القرون، عاش المسيحيون إلى جانب المسلمين، ما أدى إلى قيام ثقافة تعايش وحضارة يفتخرون بها، مذكرا بقيمة الحوار بين المسيحيين والمسلمين الذي استمر وتعمق".انتهى

اخبار ذات الصلة