• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:35:06
{بغداد:الفرات نيوز}أعلن المركز الثقافي البغدادي التابع إلى محافظة بغداد عن افتتاح معرض خاص بذكرى عاشوراء يوم الجمعة المقبل في شارع المتنبي .
ونقل بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ بغداد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم "أن المركز باشر وبإيعاز من محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق بإقامة معرض خاص بعاشوراء في أحدى قاعاته ، والذي سيشمل عرض جميع الطقوس السائدة في مناسبة إحياء عاشوراء ".
وأضاف "أن المعرض سيكون بشكل سنوي تحت شعار {الحسين فكر ومنهج متجدد}  ، مع إقامة احتفال يتناول سيرة أبي الأحرار الأمام الحسين عليه السلام ودوره البطولي في التصدي للظلم والطغيان واستلهام الدروس والعبر من الثورة الحسينية ودورها في العصر الحديث" .
وتابع البيان " أن الدعوة ستكون عامة لجميع المواطنين والشخصيات الثقافية ووسائل الأعلام والأدباء لزيارة المعرض والاطلاع على الاسلحة والملابس والأدوات والأواني وغيرها من الأساليب المتبعة في المواكب الحسينية الخاصة بإحياء المناسبة".
يذكر أن شهر محرام الحرام الذي تحل فيه ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه من المحتمل أن يبدأ الاحد المقبل ويشهد هذا الشهر اقامة مراسم العزاء لشهداء الطف في مختلف المحافظات إذ تقام سرادق العزاء في الجوامع والاماكن العامة والحسينيات".انتهى  م

اخبار ذات الصلة