• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 18:47:39
{بغداد : الفرات نيوز} نظمت فرق دائرة شؤون الالغام في وزارة البيئة حملات توعوية ضد مخاطر الالغام في والمخلفات الحربية والمقذوفات غير المنفلقة في احدى مخيمات النازحين في قضاء خانقين في محافظة ديالى .
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين ان " وزير البيئة قتيبة الجبوري اكد ان الحملة استهدفت مخيم {ابراهيم عبد القادر و عليوة وايدان } والذي يحتوي على {365} عائلة نازحة ، علاوة على مدرسة خديجة الكبرى الابتدائية ومدرسة راانية الابتدائية والخاصة بأبناء الاسر النازحة ".
ولفت الى ان " الحملة شملت توزيع حقائب مدرسية مثبت عليها رسائل تحذيرية من ضرورة الابتعاد عن الاجسام الغريبة ، وتوزع عدد من المطبوعات والمنشورات التوعوية الاخرى على الاسر النازحة والتي تنطوي على ذات الرسائل الوقائية والارشادية للنازحين ".
وتابع "وشارك في الحملة جمعية البستان احدى منظمات المجتمع المدني كانت قد شهدت تعاونا ، علاوة على قائممقامية خانقين محمد ملا حسن وتعاون وكيل مدير اذاعة راديو المدينة في خانقين الذي تكفل ببث البوستات الارشادية والتعريفية وباللغتين الكردية والعربية والسبوتات التعريفية بطبيعة هذه الحملات والتعريف باليات مساعدة ضحايا الالغام وغيرها من الوسائل التثقيفية والارشادية الاخرى ".
يذكر ان دائرة شؤون الالغام تعمد الى اقامة مجموعة من الحملات التوعوية لتعريف مخاطر الالغام والمخلفات الحربية . انتهى

اخبار ذات الصلة