• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 23:22:19
{بابل:الفرات نيوز} اكد وزير الاتصالات حسن الراشد، خلال زيارته لبابل على ان الحكومة العراقية قررت اطلاق قمر عراقي خاص بالبلد.
وقال الراشد في مؤتمر مشترك مع محافظ بابل عقد بمبنى المحافظة صحفي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" عروض من شركات عالمية حول هذا الموضوع قيد الدراسة كما ان هنالك عروضا لتدريب الكوادر المختصة في الوزارة لتطوير الملاكات الادارية لها".

وبين الراشد ان" تقليل الموازنة للعام الحالي 2015 من قبل مجلس النواب بسبب تراجع اسعار النفط العالمية وقلة المدخولات للبلد التي اثرت كثيرا على مشاريع الاتصالات في العراق عامة"، مشيرا الى" سعي الوزارة الى فتح ابواب الاستثمار امام الشركات الاجنبية لتعويض النقص".

وبين ان" هنالك مشاريع ستضطلع بها الوزارة في بابل وهي قريبة من الاكتمال منها مشروع الرقابة الامنية والمشروع الاخر الخط الضوئي النفاذ"، مشددا ان" الدولة العراقية جادة باصلاح كافة المناطق التي تعرضت الى التخريب من قبل عصابات داعش والتي تم تحريريها ومن ضمنه ناحية جرف النصر وحسب الامكانات والخطة التي وضعتها الوزارة".

واضاف ان" الحكومة ستطلق خلال النصف الثاني من العام الحالي برنامج لمراقبة مواقع النت وصفه الايجابي لاغراض امنية منها تتعلق بسلامه الوطن والثاني لاغراض اخلاقية والغاية منه حماية الاسرة والروابط الاسرية"، مبينا ان" الوزارة لديها تعاون وثيق مع الحكومات المحلية ومن ضمنها بابل".

من جانبه اشار محافظ بابل صادق مدلول السلطاني الى" اهمية ان تساهم الوزارة في مشاريع المحافظة وخاصة بعد تعرض موازنتها لتخفيض من قبل وزارة التخطيط من200 مليار دينار الى 192 مليار بسبب الوضع المالي العراقي"، مؤكد ان" الحكومة المحلية حصلت على موافقة الوزير على دعم ملف بابل عاصمة العراق التاريخية في مجلس الوزراء العراقي".انتهى20

اخبار ذات الصلة