• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 14:18:43
{بغداد : الفرات نيوز} اعلنت وزارة الدفاع اليوم الخميس اصدارها أمرا وزاريا يقضي بفسخ عقود الخدمة من الجيش العراقي للعسكريين المتطوعين عند عدم تقيدهم بآداب وضوابط الخدمة العسكرية .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم " بناءً على قرار مجلس الدفاع بجلسته السابعة المنعقدة بتأريخ 4/3/2015 اصدرت وزارة الدفاع أمرا وزاريا يقضي بفسخ عقود الخدمة من الجيش العراقي للعسكريين المتطوعين ، عند عدم تقيدهم بآداب وضوابط الخدمة العسكرية وفق الصلاحيات المخولة لوزير الدفاع " .
وتابع " بموجب أحكام المادتين {29/ثانيا} و {94 / ثانيا} من قانون الخدمة والتقاعد العسكري ذي الرقم {3 لسنة 2010} ".
وقال البيان " تعد الأفعال الجرمية التالية خرقا لتقاليد وواجبات الخدمة العسكرية لهذا الغرض وهي جريمة الغياب من الخدمة لمدة تزيد على {15} يوما أو تكرار التغيب لثلاث مرات من دون عذر شرعي وجريمة الهروب على اختلاف أنواعها ، ومنها جريمة الهروب إلى جانب العدو أو إلى غير جانب العدو أو الهروب من موقع محاصر أو الهروب الى خارج البلاد ، وتتحقق هذه الجرائم حال البدء بارتكابها {وتحقيق نتائجها دون التقيد بمدة معينة} وجريمة عدم إطاعة الأوامر أو مخالفتها أثناء التهيؤ للمجابهة مع العدو أو أثناء المعركة " .
وختم البيان بالقول ان " وزارة الدفاع تهيب بأبنائها العسكريين الغيارى الابتعاد عن مثل هذه الأفعال والالتزام بمبادئ وقوانين الخدمة العسكرية ؛ لبناء جيش وطني قوي قادر على حماية الوطن ومجابهة التحديات " . انتهى ح

اخبار ذات الصلة