• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 05:32:56
{بغداد:الفرات نيوز} تجتمع اللجنة التنسيقية العليا تعقد يوم غد اجتماعا استثنائيا لمناقشة ظاهرة التزوير في اعمار لاعبي المنتخبات والحد منها.

ودعت وزارة الشباب والرياضة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء " الى اجتماع استثاني للجنة التنسيقية العليا لتطوير الرياضة في العراق لمناقشة ظاهرة التزوير في الرياضة العراقية ، وذلك يوم غد الاربعاء الموافق 1 تموز في مقر الوزارة".

واكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بحسب البيان ان " قضية التزوير لابد من معالجتها من قبل كل المؤسسات الرياضية لذلك سيتمحور الاجتماع على مناقشة عدة اجراءات يتم الاتفاق عليها بشكل مشترك للحد من ظاهرة التزوير باعمار اللاعبين التي باتت تهدد مستقبل رياضتنا"، معربا عن كامل ثقته بجدية المؤسسات الرياضية لاسيما اللجنة الاولمبية في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

يشار الى ان وزارة الشباب والرياضة قد اجرت فحوصات الكشف عن الاعمار للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة الناشئين تحت ١٦ عاما، والتي تضمنت فحص اللاعبين بجهاز الرنين الى جانب فحص بصمة العين وكف الأصابع في دائرة الطب الرياضي بمبنى الوزارة تحت اشراف اطباء مختصين بهذا المجال.انتهى

اخبار ذات الصلة