• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 19:24:12
{بغداد: الفرات نيوز} تجتمع لجنة المسابقات في اتحاد الكرة اليوم وغدا ؛ لمناقشة آلية مسابقة الدوري الممتاز للموسم المقبل 2015-2016 ، ورفع مقترحاتها الى الاتحاد الاختيار الآلية الانسب للدوري .
وقال أمين سر اللجنة فهمي العامري لوكالة {الفرات نيوز} ان " هناك مقترحين الأول يوصي بدوري عام من 20 فريقا يلعبون بطريقة الذهاب والإياب ، والآخر يوصي بتقسيم تلك الفرق على مجموعتين حسب التوزيع الجغرافي " .
واضاف " اننا سنناقش اليوم في اجتماعنا بفندق بغداد آلية الدوري بدراسة جميع المعطيات المطروحة على أرض الواقع ؛ لنخرج بتوصية رسمية الى المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة من اجل إقرارها في اجتماعه الذي سينعقد غداً الاثنين ، حيث تم الاتفاق بشكل نهائي على تحديد موعد انطلاق الدوري في 15 أيلول المقبل ، وهو موعد لا رجعة فيه مهما كانت الأسباب " .
واشار الى ان " الاتحاد مهتم بإصدار كراس خاص للموسم المقبل يثبت فيه مواعيد المباريات والمناسبات التي تحتم ايقاف المسابقة ، وما عدا ذلك فسيمنع منعاً باتاً تأجيل أية مباراة مهما كانت الأعذار " ، لافتا الى انه " سيتم اعتماد نظام التصويت في اختيار الآلية المناسبة مع الأخذ بنظر الحسبان الظروف التي يمر بها البلد ؛ لنخرج بتوصية تخدم الدوري بصورة عامة ، ومن ثم يكون القرار للمكتب التنفيذي في اتحاد الكرة وقال العامري " .
واشار الى ان " لجنة المسابقات بصدد اعادة بطولة كأس العراق للواجهة مرة اخرى التي كانت متوقفة في السنوات الماضية وكذلك دوري الفئات العمرية " .
يذكر ان اغلب الاندية العراقية تطالب بأن يكون الدوري عامّاً مثل بقية الدول العالم ، وهناك فرق عديدة ومنها الفرق الجماهيرية هددت بالانسحاب من الدوري في حال اعتماد آلية اخرى . انتهى10 ح

اخبار ذات الصلة