• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:28:02
{بغداد: الفرات نيوز} كشف نائب كردي عن تسجيل أحداث تحصل "لأول مرة" في زارة وفد حكومة اقليم كردستان الى العاصمة بغداد.

وقال جمال كوجر في تصريح صحفي ان "الحوارات الجارية بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية هي خطوة ايجابية، وهذه هي أول مرة تكون فيها الاجتماعات المشتركة بهذه المستويات وبمشاركة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وأعضاء من اللجنة المالية، وهذه هي أول مرة يبقى فيها وفد اقليم كردستان كل هذه الفترة في بغداد".
واضاف: يجب حسم المشاكل المالية العالقة بشكل نهائي ولا يجوز ان يأتي وفد الاقليم كل شهر للتفاوض مع الحكومة الاتحادية يجب تحديد كل الامور وما هي واجبات كل جانب بشكل نهائي".
واوضح كوجر "لا يجوز استمرار المشاكل بهذه الصورة وان يكون المواطن في وضع غير مستقر، هل سترسل الحكومة الاتحادية الرواتب ام لا؟، هل ستلتزم حكومة اقليم كردستان بالاتفاق ام لا؟، يجب حسم الامور بشكل نهائي".
وكان وفد حكومة إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، قد وصل العاصمة بغداد منذ ايام وعقد سلسلة اجتماعات فنية وسياسية.
وترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت الماضي، الاجتماع التفاوضي المشترك بين الحكومة الاتحادية واللجنة المالية النيابية ووفد كردستان.
وناقش الاجتماع، الذي عقد في القصر الحكومي، الالتزام بتنفيذ قانون تمويل العجز المالي، الذي صوّت عليه مجلس النواب الشهر الماضي، وبحث آليات تنفيذه، وبالشكل الذي يراعي العدالة في توزيع التخصيصات المالية لجميع مناطق العراق".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة