• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 09:22:56
{محلية: الفرات نيوز} تشير التحديثات الجوية لحالات الطقس الى فرص هطول الأمطار الليلة لغاية فجر غد السبت.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك ان الأمطار "تشمل {النجف/ كربلاء /بابل /واسط الديوانية/ السماوة/ بغداد/ ديالى السليمانية /كركوك/ الموصل/ اربيل /صلاح الدين/ ذي قار دهوك}".
وبين ان "فرص الامطار نهار السبت ستكون في {نينوى صلاح الدين السليمانية دهوك اربيل السليمانية} مع فرص غزارة واردة في دهوك وتخف فرص الامطار خلال ليل السبت".
وتابع عطية "أما خلال فجر وصباح الأحد فنحن على موعد مع اندفاع حالة جوية جديدة ستشمل امطارها جميع المدن بشدة تتفاوت من مكان الى آخر مصحوبة بهطول الحالوب والبرق والرعد في اماكن".
ونوه الى ان "شدة الامطار وغزارتها في حالة يوم الاحد التي تستمر لغاية نهار الاثنين طبقا لما تشير اليه تنبؤات خرائط الامطار في المدن التالية وهي بالترتيب حسب كميات الهطول المتوقعة {السليمانية، الانبار، ديالى، دهوك، شمال نينوى، أربيل، صلاح الدين، كركوك، العاصمة بغداد، البصرة، ميسان، وبعض مناطق متفرقة من مدن الفرات الأوسط".
وأوصى عطية "باتخاذ الاحتياطات في المدن أعلاه وتجنب السفر برا وبحرا ليل الاحد وفجر الاثنين" لافتا الى ان "التوقعات قابلة للتغيير حسب تطورات منظومة الطقس المؤثرة".


 

اخبار ذات الصلة