• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 22:47:16
{بغداد: الفرات نيوز} تصدت قوات البيشمركة ليلة الثلاثاء، لهجوم ارهابي في ناحية كولجو ضمن المناطق المتنازع عليها بين محافظتي ديالى والسليمانية، ما اسفر عن استشهاد 2 من البيشمركة.

وذكر مصدر أمني ان "عصابات داعش الارهابية هاجمت الليلة، نقطة تفتيش تابعة للواء الخامس لقوات بيشمركة كردستان، بناحية كولجو في منطقة كرميان، موضحا، ان البيشمركة احبطت الهجوم بعد اشتباك اسفر عن استشهاد 2 من البيشمركة".
واضاف ان" البيشمركة والآسايش على اهبة الاستعداد لاي حالة طارئة، بعد فرار فلول داعش المنهار الى جهة مجهولة".
من جانبه حذر نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، من هجمات عصابات داعش الارهابية في المناطق الواقعة بين قوات بيشمركة كردستان والجيش الاتحادي.
وقال طالباني خلال بيان، ان "الارهابيين يستغلون وجود فراغ امني بين قوات البيشمركة والجيش، للتسلل، ومهاجمة البيشمركة، مشيرا الى ان الاوضاع في تلك المناطق كانت افضل قبل عام عقب اجتماعين عقدهما مع القيادات العسكرية بمنطقة كرميان".
واضاف: ان داعش يهاجم البيشمركة كلما سنحت له الفرصة، والليلة، تمكنت قوات بيشمركة كوردستان والآسايش من احباط هجوم للارهابيين بناحية كولجو، لكن ما يدعو الى الاسى ان الاشتباكات اسفرت عن استشهاد 2 من البيشمركة الابطال".
واكد ان حكومة اقليم كردستان ستبذل المزيد من الجهود مع الحكومة الاتحادية لاشغال الفراغ الامني وانهاء تحركات داعش الارهابي، معزيا اسرة الشهيدين مبتهلا من الباري عز وجل ان يرحمهما ويلهم ذويهما الصبر والسلوان".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة