• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 15:56:55
{المثنى: الفرات نيوز}أعلنت دائرة البيطرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة،الخميس، عن افتتاحها بناية المختبر البيطري في مستشفى المثنى البيطري بعد اعادة تأهيلها و تطويرها لتصبح جاهزة للفحوصات البيطرية .

وقال مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة في بيان تلقته{ الفرات نيوز}، ان "حفل الافتتاح تم بحضور محافظ المثنى احمد منفي جودة و مستشار المحافظ لشؤون الثروة الحيوانية طالب عبد الله جاسم،كما حضره عميد كلية الطب البيطري في جامعة المثنى و مدراء المستشفيات البيطرية في عدد من المحافظات و مسؤولي الاقسام في الدائرة اِضافةً الى حضور ممثل عن شركة طريق الحر الحديث المنفذة لعملية التطوير والتأهيل".

و ذكر حمزة ان "الافتتاح تم بعد اكتمال عملية اعادة التأهيل و تطوير بناية المختبر البيطري في مستشفى المثنى البيطري بجميع الانشاءات الملحقة به".

 وتابع المدير العام ان "المختبر الذي اعيد تأهيله وتطويره وافتتاحه تم بالتنسيق مع منظمه DTRA والتي من خلالها تعاقدت مع شركه RITS المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات من أجل تنفيذ برنامج التخفيف البايولوجي BTRP و من خلال ذلك أصبح جاهزاً بتنفيذ برنامج تخفيف التهديد البايولوجي في مستشفى المثنى البيطري".

واضاف ان "المختبر الذي أصبح مؤهلاً لتشخيص الامراض الحيوانية باعتباره مختبر نوعي في المنطقة تم بجهود ودعم من السيد مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية و بالتنسيق مع مدير عام دائرة البيطرة و مدير قسم المختبرات والبحوث و خبير الدائرة". 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة