• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 10:04:46
{بغداد: الفرات نيوز} أستنكرت لجنة المرأة والاسرة والطفولة وبشدة الجريمة البشعة والمروعة والقتل المتعمد بحق اسرة تتكون من اربع اطفال حُرقوا حتى الموت في محافظة كربلاء أمس الخميس من قبل والدهم بحجة المشاكل الزوجية.

وعبرت اللجنة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "عن حزنها الشديد وشجبها العميق لهذه الجريمة" مؤكدة ان "إنتهاك الحق بالحياة هو انتهاك لحق أصيل من حقوق الانسان كفلته كل المواثيق الدولية والقوانين المعمول بها".
وطالبت "السلطة الحكومية بمختلف مؤسساتها الامنية والمدنية ضمان توفير الحماية للاطفال وان تطبق بحق مرتكب الجريمة أقصى العقوبات واتخاذ اشد الاجراءات كي تكون رادع قوي لمن تسول له نفسه لارتكاب مثل هذه الجرائم والتي كثرت في الفترة الاخيرة".
وأكدت اللجنة انه "وللحاجة الملحة نطالب وبشدة ونؤكد على إسراع مجلس الوزراء بإرسال قانون الحماية من العنف الاسري لاكمال الاجراءات الاخيرة لاقراره ، كذلك نطالب مجلس الدولة ايضا بالاسراع بارسال قانون حماية الطفولة الى مجلس الوزراء".
وكانت محافظة كربلاء أستيقظت صباح أمس الخميس على جريمة مروعة وهي قيام أب بقتل ابناءه الأربعة حرقاً بمادة البنزين بسبب خلافات عائلية مع زوجته.
وذكر بيان لإعلام شرطة المحافظة "بعد حصول حادث قتل في الحي العسكري بقضاء الحر تم إلقاء القبض على المتهم وأعترف بوجود خلافات عائلية مع زوجته كونها تريد الطلاق منه وبعدها تركت الدار، ثم قام الجاني بغلق الباب على اولاده وهم ابنه الكبير وعمره 13 سنه وبناته التي أعمارهن {11 و 6 و 3 سنوات} أثناء نومهم وبعد ذلك قام برش مادة البنزين في الغرفة وحرقهم مما أدى لوفاتهم جميعاً".
ولفت البيان الى ان "الجاني والدهم من مواليد 1969 وزوجته مواليد 1973".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة