• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 02:25:03
{بغداد: الفرات نيوز} كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي قرب طرح موضوع تأخر انسحاب القوات الأجنبية من العراق على طاولة مجلس النواب.

وقال الزيادي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "قواتنا الأمنية وجيشنا بكل صنوفه لديه القدرة على مسك الأرض دون الحاجة لأي قوات أجنبية أو أمريكية،" مضيفا أن "قرار إخراج القوات الأجنبية ساري المفعول".
وأشار الى، أن "الأسبوع المقبل سيشهد طرح جدولة القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية من جديد بعد التشاور مع القوى السياسية،" معتبرا أن "انشغال القوى السياسية بملف الانتخابات أخر طرح الموضوع في مجلس النواب".
يذكر ان مجلس النواب صوت في الخامس من كانون الثاني 2020 على قرار نيابي من 5 إجراءات يلزم الحكومة "بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش "وذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقيق النصر والتحرير".
وتضمن نص القرار الذي غاب فيه عن جلسة البرلمان الكتل الكردية والقوى السنية  "مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، ومنعها من استخدام الأراضي والمياه والأجواء العراقية لأي سبب كان".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة