• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 07:12:47
{بغداد: الفرات نيوز} كشف وزير الاتصالات، أركان شهاب أحمد، عن قرب صدور أوامر إلغاء قبض بحق 22 متهماً بعرقلة عمليات مكافحة تهريب الانترنت.

وقال أحمد في تصريح صحفي، انه "بعد المباشرة بعمليات (الصدمة) للقضاء على تهريب الانترنت في بعض المحافظات، زادت سعة الانترنت في محافظة نينوى من (نصف لمدا الى 9 لمدا) حيث تساوي الواحدة منها 10 كيكا".
وأضاف، إنه "ستصدر قريباً أوامر قبض بحق 22 شخصا، بضمنهم 11 شخصا عقدوا اجتماعا لعرقلة سير تلك العمليات من خلال الضغط على شخصيات نافذة"، منوهاً الى أن "ملفاتهم تحولت الى قاضي التحقيق في إحدى الجهات الامنية"، متوقعاً "زيادة هذا العدد بعد القبض على تلك الشخصيات واعتراف البعض منهم على بعض المتورطين في تلك العمليات".
وألمح أحمد الى أن "الوزارة لاتزال تعمل على مشروع والذي يمكن أن يوصل الكثير "FTTH" الكابل الضوئي من الخدمات عبر الهاتف الأرضي الخاص بهذا المشروع"، مؤكداً "احتياج الوزارة 6 الى 12 شهرا في حال البدء به بعد عطلة العيد"، موضحاً ان "الوزارة استطاعت توفير 29 مليون دولار في مشروع (تراسل بغداد) الذي كان معطلاً من قبل، حيث انتهت الوزارة من 90 بالمئة منه لغاية الآن".

 

اخبار ذات الصلة