• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:47:54
{بغداد:الفرات نيوز} طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، سعد مايع الحلفي، اليوم الأربعاء، بتأمين الأبراج الناقلة للطاقة الكهربائية، ملمحاً إلى وجود غايات سياسية ومادية وراء عمليات التفجير التي طالتها مؤخراً.

وقال الحلفي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه" تكررت مؤخراً عمليات تفجير الأبراج الناقلة للطاقة والتي تسببت بتراجع امدادات الكهرباء للعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى فضلاً عن خروج خطوط بسعات تصل إلى أكثر من 1500 ميغاواط عن العمل".
وأضاف إن" هنالك جهات ترمي لتحقيق مكاسب سياسية ومادية وهو ما ظهر واضحاً بعد استهداف ابراج نقل الطاقة الممتدة من إيران إلى ديالى وصولاً الى بغداد مؤخراً".
ودعا الحلفي رئيس مجلس الوزراء إلى" الاهتمام بقطاع الكهرباء وجعله من أولويات العمل الحكومي حيث ان مجالات الحياة المختلفة تتعلق مباشرة بهذا القطاع الحيوي خصوصاً ونحن نعيش أيام الصيف ونشهد ارتفاعاً متزايداً في درجات الحرارة". 
وطالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية" بتوفير الحماية الكافية لأبراج نقل الطاقة الكهربائية ومعالجة الخروقات الامنية المتكررة وتسيير دوريات متحركة لتأمين الابراج من أي أعمال إرهابية وتخريبية وإيقاف هذه الحوادث التي تكبد الاقتصاد الوطني خسائر مادية جسيمة".انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة