• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:26:28
{بغداد: الفرات نيوز} حذرت وزارة التربية، من أي تأجيل جديد محتمل لموعد الامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة {الفرات نيوز} " الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية حددتها مؤخراً وزارة التربية مع لجنة التربية النيابية في الاجتماع التشاوري الذي عقد برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ووزير التربية علي كريم مخلف وتم الاتفاق الى تأجيلها من الثامن من شهر آب المقبل الى الأول من أيلول على ان يبقى نفس الموعد {8 آب} بالنسبة للطلبة في خارج العراق وتم اصدار الجداول بهذا الخصوص".
وأضاف "لا يمكن الآن البت بموضوع الدور الثالث كون أمتحان الدور الاول لم يجر بعد، وقد ينجح جميع الطلبة فيه وان لا يكون هناك حتى دور ثاني لذا فان الحديث عن دور ثالث أمر سابق لأوانه".
وتابع فاروق "أما فيما يخص التأجيل فكان من المفترض ان يؤجل من البداية الى الموعد الثاني" مؤكداً ان "كل هذه الامور تسبب الارباك للطالب لذلك نتمنى من الجميع ان يتوخى الدقة والحذر في انتقاء الاخبار وهناك مصادر رسمية لها".
وكانت وزارة التربية أعلنت بالاتفاق مع لجنة التربية النيابية على تأجيل امتحانات السادس الاعدادي من 8 آب الى الاول من أيلول المقبل نظراً لظرف البلاد وتفشي جائحة كورونا.
وكانت وزارة التربية، رجت اليوم تأجيل موعد امتحانات السادس الاعدادي للمرة الثالثة بسبب الوضع الوبائي في البلاد جراء انتشار جائحة كورونا .
وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في تصريح صحفي، ان إجراء الامتحانات مرتبط بالوضع الخاص بالبلد اذ ربما يتم تأجيل الامتحانات مرة ثالثة لاسباب تتعلق بالجائحة وسلامة الطلبة، او تجرى بمواعيدها التي حددت مؤخرا في الاول من ايلول المقبل وكل ذلك مرتبط بقرارات خلية الازمة وان الوزارة جهة تنفيذية".
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة