• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 14:32:16
{بغداد: لفرات نيوز} اكد النائب مقدام الجميلي رئيس لجنة التعليم العالي النيابية ان اللجنة لن تسمح بالمساس باي شكل من الأشكال برواتب موظفي التعليم العالي، مشددا على أن رواتب ومخصصات منتسبي وأساتذة التعليم العالي خط أحمر لن نسمح بالتجاوز عليها او استقطاع اي جزء منها.

وقال النائب الجميلي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم " بصفتي رئيسا للجنة التعليم العالي النيابية وفي ظل وصول وقرب مناقشة مشروع موازنة العام الحالي ٢٠٢١، فأنني اوكد باسمي وباسم اعضاء اللجنة، اننا لن نسمح بتمرير مشروع الموازنة في حال المساس برواتب موظفي واساتذة التعليم العالي او استقطاع اي مبلغ من الخدمة الجامعية مهما كانت الأسباب او المبررات ".

وشدد النائب الجميلي على ان الكوادر التدريسية في الكليات والمعاهد تقوم بدور مهم في تطوير الخبرات والكفاءات للخريجين في مختلف المجالات والاختصاصات التي تسهم في تعزيز مكانة البلاد العلمية والصناعية وتخريج ذات مؤهلات وخبرات عالية لمواكبة التطور الهائل في التعليم العالي عالميا ".

ونبه انه كان الأجدر التفكير في ايجاد وسائل دعم جديدة تشجيعية بدلا من القيام بقطع رواتب الموظفين والكوادر التعليمية في هذه الظروف الحساسة".

واضاف ان لجنة التعليم العالي النيابية ستبقى داعمة وحامية لحقوق الكوادر التعليم العالي ولن تتردد ولن تدخر جهدا في انصافهم ودعمهم من اجل حماية المسيرة التعليمية للجامعات والمعاهد لتحقيق النجاح والتميز وتشجيع البحث العلمي".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة